الأربعاء , أكتوبر 23 2019
الرئيسية / عربية / الشرطة السودانية تطلق الغاز المسيل للدموع على متظاهرين
FILE - In this Sunday, Dec. 23, 2018 file handout image, provided by a Sudanese activist, people chant against the government during a protest in Kordofan, Sudan. With violent anti-government protests into their fourth week, Sudan appears headed toward political paralysis, with drawn out unrest across much of the country and a fractured opposition without a clear idea of what to do if their wish to see the country’s leader of 29 years go comes true. (Sudanese Activist via AP, File)

الشرطة السودانية تطلق الغاز المسيل للدموع على متظاهرين

(أ ف ب) – أطلقت شرطة مكافحة الشغب السودانية، الغاز المسيل للدموع على متظاهرين خرجوا إلى الشوارع في الخرطوم ومدينة أم درمان، عقب صلاة الجمعة، وفق ما أفاد شهود عيان وكالة فرانس برس.
وهتف المتظاهرون الذين خرجوا في منطقتين في الخرطوم وأم درمان الواقعة على الضفة الغربية لنهر النيل «حرية، سلام، عدالة»، بحسب المصادر نفسها قبل أن تطلق شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع عليهم.
وجاءت تظاهرات الجمعة بعدما دعا المنظمون للخروج في مسيرات في أنحاء البلاد الأسبوع المقبل.
وانطلقت الاحتجاجات في السودان في 19 ديسمبر إثر قرار الحكومة رفع أسعار الخبز بثلاثة أضعاف قبل أن تتحول إلى تظاهرات أشمل بات ينظر إليها على أنها أكبر تهديد واجه حكم البشير منذ تسلمه السلطة قبل ثلاثة عقود.

شاهد أيضاً

لبنان يؤكد المطالبة بعودة سوريا إلى الجامعة العربية

(كونا) – أكد وزير الخارجية اللبنانية جبران باسيل، اليوم الجمعة، أن لبنان في طليعة المطالبين …