الأربعاء , أكتوبر 23 2019
الرئيسية / رياضية / أستون فيلا… العودة الأغلى إلى الـ«بريمير ليغ»

أستون فيلا… العودة الأغلى إلى الـ«بريمير ليغ»

عواصم – وكالات – بعد 3 أعوام من سقوطه الى الدرجة الأولى، عاد أستون فيلا الى الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بفوزه على دربي كاونتي 2-1 في المباراة النهائية للملحق التي أقيمت على ملعب «ويمبلي» في لندن، الاثنين.
واحتفل «فيلا» بفوزه بـ«أغلى مباراة»، اذ ان مشاركته في دوري الأضواء الـ«بريمير ليغ»، ستدرّ عليه عائدات مالية تتراوح بين 170 مليون جنيه استرليني (216 مليون دولار) كحد أدنى، و200 مليون (253 مليون دولار) كحد أقصى.
وافتتح أستون فيلا، الفائز بكأس الأندية الأوروبية البطلة عام 1982 (دوري الأبطال راهنا)، التسجيل عبر الهولندي أنور الغازي بعد تمريرة من المصري أحمد المحمدي (44)، وضاعف النتيجة بواسطة الاسكتلندي جون ماكغين (59)، بينما قلّص دربي الفارق عبر جاك ماريوت (81).
وقد استدعى فرانك لامبارد الذي يتولى تدريب دربي في موسمه الأول، زميله السابق في تشلسي أشلي كول وطوم هودلستون الى التشكيلة الأساسية لمواجهة «فيلا».
وسبق لدربي و«فيلا»، الذي يشرف على تدريبه دين سميث ويعاونه الزميل السابق للامبارد في الـ«بلوز» جون تيري، أن تقابلا في الدوري مرتين، وانتهت المباراتان لصالح «فيلا»، الذي سجل 7 أهداف نظيفة.
وبعد التأهل، قال قائد الفريق جاك غريليش: «أعجز عن إيجاد الكلمات. كانت مباراة صعبة للغاية. العودة الى القمّة (الدوري الممتاز) تعني لنا كل شيء، نعرف الى أين ينتمي هذا النادي».
وتابع: «تمكنت من قيادة فريق طفولتي الى الدوري الممتاز».
من جهته، قال سميث إن الفريق يتمتع بمستقبل رائع بفضل دعم (رجل الأعمال المصري) ناصيف ساويرس وويس إيدنس مالكَي النادي.
وأضاف:«إنه شعور طيب للغاية. اللاعبون كانوا رائعين واستحقوا الصعود. أعتقد أن الضغط هو الذي تضعه على نفسك. كنا نعمل بجد يوميا. الفارق الوحيد كان التوقعات. مالكا النادي يتمتعان بالثراء وهما يعرفان تفاصيل الأمور لفترة طويلة. التحديات أصبحت هائلة الآن».
وبتأهله، عوّض أستون فيلا خسارته في ملحق الموسم الماضي أمام فولهام، فيما تعثّر دربي في الملحق للمرة الرابعة في 6 مواسم.
وبالتالي، لحق «فيلا» بنوريتش سيتي وشيفيلد يونايتد الى الدوري الممتاز الموسم المقبل، فيما هبط هادرسفيلد وفولهام وكارديف سيتي الى الأولى.

ألمانيا
لحق شتوتغارت بهانوفر ونورنبرغ الى الدرجة الثانية في الدوري الألماني، بعدما فشل في تخطّي الملحق ضد يونيون برلين ثالث الدرجة الثانية بتعادلهما سلبا إيابا، الاثنين.
وضمن يونيون برلين صعوده الى الدرجة الأولى الـ«بوندسليغا» للمرة الأولى في تاريخه، بفضل تسجيله خارج قواعده بعدما تعادل الفريقان 2-2 في شتوتغارت ذهابا، الخميس الماضي.
وكاد المدافع الفرنسي بنجامان بافار يمنح الفوز لشتوتغارت في الدقيقة 89 بتسديدة قوية شبيهة بالتي هزّ بها شباك المنتخب الارجنتيني في ثمن نهائي مونديال روسيا 2018، بيد ان حارس مرمى «برلين» تصدى لها.
وخاض بافار مباراته الاخيرة مع شتوتغارت، حيث سينضم الى بايرن ميونيخ بطل المانيا بعدما تعاقد معه الاخير، اواخر العام الماضي، مقابل 35 مليون يورو.
وأنهى شتوتغارت موسمه في المركز 16، الذي يخوّل صاحبه خوض دور فاصل امام ثالث الدرجة الثانية من أجل البقاء في «الأولى».
ولحق يونيون بكولن وبادربورن الى الدرجة الاولى، وسيكون خامس فريق من العاصمة الألمانية يشارك في الـ«بوندسليغا» منذ استحداثها عام 1963. كما تعتبر برلين المدينة الوحيدة الممثلة بفريقين في «الاولى» من خلال هرتا برلين.

شاهد أيضاً

منتخبات المبارزة تخوض البطولة الآسيوية في يونيو

تتواصل تدريبات لاعبي منتخبات المبارزة على صالة اتحاد اللعبة في الدعية، استعداداً للمشاركة في بطولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.