الأربعاء , أغسطس 21 2019
الرئيسية / محليات / الأنباء” تنشر أسماء 6039 طالبا ًوطالبة من الكويتيين وأبناء الكويتيات المقبولين في جامعة الكويت

الأنباء” تنشر أسماء 6039 طالبا ًوطالبة من الكويتيين وأبناء الكويتيات المقبولين في جامعة الكويت

أعلن عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت د ..علي المطيري، بأنه قد تم الانتهاء من عملية فرز طلبات الالتحاق للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات من خريجي المرحلة الثانوية المستوفيين لشروط القبول وذلك خلال فترة تقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للعام 2019/2020، وتم قبول 6039 طالبا وطالبة منهم موزعين على الفصلين الأول والثاني حيث تم قبول 5212 طالبا وطالبة للفصل الأول و827 للفصل الثاني 2019/2020، مؤكدا على قبول جميع الطلبة الذين اختاروا جميع التخصصات المستوفيين لشروط القبول فيها ضمن طلب الالتحاق.

وأوضح د. المطيري أن هذا العدد لا يتضمن الطلبة المقبولين في البعثات الخارجية والداخلية والذين فضلوا الاستمرار في بعثاتهم الدراسية بدلاً من جامعة الكويت وكذلك الطلبة الذين اختاروا عددا قليلا من الرغبات لا يتفق معدلهم المكافئ والحدود الدنيا التي انتهت إليها عملية القبول في ضوء الأعداد المحددة في هذه التخصصات من قبل الكليات المعنية، مؤكداً على إمكانية تقديمهم لطلب التحاق جديد للفصل الثاني القادم في الموعد الذي ستعلنه عمادة القبول والتسجيل لاحقا حيث أنه وفقا لقرار مجلس الجامعة لا يسمح بإجراء أي تعديل على التخصصات المحددة في طلب الالتحاق بعد انتهاء الفترة المحددة لاستلام الطلبات.

وحرصا على أن تكون أسس قبول الطلبة واضحة للجميع، فقد تقرر نشر المعدلات المكافئة الدنيا للقبول في كافة التخصصات للفصلين الأول والثاني حسبما مبين في الجدولين رقمي (1) و(2) المرفقين، علما بأن الرمز الرقمي المذكور قرين اسم كل طالب هو رمز التخصص المقبول فيه ويمكنه معرفة التخصص بالرجوع إلى جدول النسب الدنيا حيث يذكر الرمز الرقمي قرين اسم التخصص.

وأضاف أن قبول هذا العدد من الكويتيين وأبناء الكويتيات للفصل الأول جاء في ضوء قرار مجلس الجامعة بتاريخ 28/4/ 2019بقبول طلبات المتقدمين الحاصلين على نسبة 75 % فأعلى للقسم العلمي و80 % فأعلى للقسم الأدبي في الفصل الأول، وتأجيل القبول للحاصلين على (70 – 74.99 % علمي ) و(78 – 79.99 أدبي) للفصل الثاني القادم.

كما أكد على أن التنافس على مقاعد جميع الكليات كان وفقا للمعدل المكافئ دون تمييز بين الذكور والإناث المتقدمين إلى الجامعة أو بين الكويتيين وأبناء الكويتيات، علما بأن المعدل المكافئ يحتسب بناء علي نتائج اختبارات القدرات الأكاديمية المطلوبة لكل كلية والتي يؤديها كل طالب قبل التحاقه بالجامعة بالإضافة إلى نسبة الطالب في الشهادة الثانوية.

القبول في الفصل الثاني
وعن تأجيل قبول بعض الطلبة إلى الفصل الثاني، أفاد عميد القبول والتسجيل أنه وفقا لقرار مجلس الجامعة تم تحديد تخصصات الطلبة المقرر قبولهم في الفصل الثاني من الآن ليعلم كل طالب الكلية المقبول فيها، علما بأن الدراسة بالجامعة ستبدأ بالنسبة لهم اعتبارا من 19/1/2020 ولا يحتسب لهم الفصل الأول 2019/2020 ضمن مدة الدراسة بالجامعة، وسيتم تحديد موعدا لاعتماد قبول هؤلاء الطلبة لاحقا خلال الفصل الدراسي الأول 2019/2020.

فترة اعتماد القبول والتسجيل في المقررات الدراسية
وأوضح د. المطيري أن العمادة قد حددت فترة اعتماد القبول وتسجيل الطلبة المستجدين في المقررات الدراسية من 30/6 – 10/7/2019 وسيخصص موعد لتسجيل كل طالب، وستقوم العمادة بإرسال رسائل قصيرة عبر الهواتف النقالة للطلبة المستجدين بموعد تسجيلهم في المقررات الدراسية، فعلى جميع الطلبة مراعاة أهمية الالتزام بالمواعيد المحددة لهم والتوجه إلى صالة القبول والتسجيل بالشويخ مع إحضار كافة المستندات المطلوبة والمذكورة بطلب الالتحاق حيث لن يسمح للطالب بدخول الصالة بعد فوات الموعد المحدد.

ويمكن للطلبة المقبولين معرفة موعد تسجيلهم من خلال صفحة العمادة على شبكة الإنترنت (http://registrar.ku.edu.kw) بالإضافة إلى نظام تقديم طلبات الالتحاق الالكتروني، وذلك في حال عدم استلام الرسالة النصية، علما بأن الطالب الذي لم يحضر في الموعد المحدد له يمكنه اتمام عملية التسجيل في نهاية فترة التسجيل فقط.

نتائج الطلبة المتوقع تخرجهم من الثانوية الإنجليزية والطلبة غير الكويتيين
وبالإشارة إلى الطلبة المتوقع تخرجهم من المدارس الإنجليزية والذين قاموا بتقديم طلبات الالتحاق بالجامعة، أوضح عميد القبول والتسجيل ضرورة تسليم شهاداتهم الأصلية خلال يومي عمل من إعلان نتائجهم النهائية تمهيدا للبت في قبولهم وتحديد موعد تسجيلهم في المقررات الدراسية، أما عن جميع الطلبة غير الكويتيين، فإنه سيبت في قبولهم لاحقا بعد استلام نتائج شهادات الثانوية الإنجليزية.

وبهذه المناسبة تقدم الدكتور علي المطيري بالشكر لمسؤولي وموظفي عمادة القبول والتسجيل بصفة عامة وعلى رأسهم العميد المساعد لشؤون القبول والخريجين الدكتورة ريم الجارالله ومديرة إدارة القبول هند السالم، كما تقدم بالشكر لموظفي مركز نظم المعلومات وموظفي إدارة الأمن والسلامة لجهودهم الطيبة وتعاونهم المثمر خلال فترة استلام أوراق الطلبة المستجدين للعام الجامعي 2019/2020.

وفي نهاية حديثه تقدم عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت بأطيب التهانى للطلبة المستجدين وذويهم بمناسبة قبولهم في جامعة الكويت، متمنيا لهم المزيد من النجاح والتفوق.

شاهد أيضاً

الدفاع : منظومتنا الدفاعية متكاملة

أكدت مصادر عسكرية مطلعة في وزارة الدفاع  أن الجيش على أتم الجاهزية دائما لأي مخاطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.